دخول شات كتابي

  • الفواكه للحامل والجنين - اهميه الفواكه للحامل والجنين

    اهميه الفواكه للحامل والجنين

    اهميه الفواكه للحامل والجنين الفواكه تعتبرُ الفواكه من أهمّ المأكولات التي يُنصح بتناولها يوميّاً؛ نظراً لاحتوائها على العديدِ من الفوائد، نذكرُ منها: تعزيز […]

    المزيد
  • القرنفل للحامل - اهميه  القرنفل للحامل

    اهميه القرنفل للحامل

    اهميه القرنفل للحامل فترة الحمل تعد مرحلة الحمل من أهم المراحل التي تمر بها المرأة، لكنها أكثر حساسيّة وتحتاج إلى عناية خاصة سواء […]

    المزيد
  • د للحامل في الأشهر الأولى - فيتامين د للحامل في الأشهر الأولى

    فيتامين د للحامل في الأشهر الأولى

    فيتامين د للحامل في الأشهر الأولى صحة الجنين من المؤكد أنَّ سلامة جهاز المناعة وجميع أجهزة الطفل تبنى بشكلٍ أساسي خلال مرحلة وجوده […]

    المزيد
  • الهيل للحامل 1 - اهميه  البلح الأصفر للحامل

    اهميه البلح الأصفر للحامل

    اهميه البلح الأصفر للحامل البلح الأصفر يُشكّلُ البلح الأصفر أحدَ أنواع الثمار الناتجة عن شجرة النخيل المُعمّرة، ويحتوي على مجموعةٍ من الفيتامينات، والأحماض، […]

    المزيد
  • الهيل للحامل - اخطار الهيل للحامل

    اخطار الهيل للحامل

    اخطار الهيل للحامل الهيل الهيل أحد أشهر أنواع التوابل الهنديّة على الإطلاق، وهو نوع من أنواع النباتات البذريّة، ولون ثماره أخضر فاتح، وله […]

    المزيد
   

اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

الأماكن السياحية في اسطنبول - اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

اسطنبول

اسطنبول هي واحدةٌ من أهمِّ المدن التركيّة على الإطلاق، نظراً إلى التاريخ العريق الذي تتمتع به، فقد تعاقب على هذه المدينة العديد من الحضارات المختلفة والمتنوعة على امتداد تاريخها. يقصد العديد من الناس هذه المدينة التركية الهامَّة نظراً لتنوُّع المعالم السياحية فيها، فهذه المدينة إرث حضاريٌّ بامتياز، وذلك نظراً إلى كونها تمتلك الميزة سابقة الذكر. يقدّر عدد سكان المدينة حوالي 15 مليون نسمة تقريباً، أما مساحتها فتقدر بحوالي 1800 كيلو متراً مربعاً تقريباً.

تقع مدينة اسطنبول التركية في الجهة الشمالية الغربية من الإقليم المعروف باسم إقليم مرمرة، حيث تضمّ هذه المدينة قسمين رئيسين، يُقسّمان بواسطة مضيق البسفور.

أهم الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول

كما ذكرنا سابقاً، فإنَّ اسطنبول تحتضن العديد من المعالم الرئيسية والمهمة والتي نذكر منها ما يلي:

  • متحف تشورا:

قبل أن يكون هذا البناء متحفاً، كان واحداً من أجمل الكنائس وأروعها، وقد تحوَّلت هذه الكنيسة في القرن 16 الميلادي إلى مسجد بناءً على أوامر الصدر الأعظم المُسمَّى علي باشا. تحوَّل هذا المسجد مرَّةً أخرى إلى متحف في القرن المنصرم في العام 1948 من الميلاد.

  • قلعة روملي حصار:

بنيت هذه القلعة بأوامر من محمد الفاتح، والذي يعتبر واحداً من أشهر السلاطين العثمانيين، تقع هذه القلعة في جانب البسفور الأوروبي.

  • جسر السلطان محمد الفاتح:

يعرف هذا الجسر باسم آخر وهو جسر البسفور الثاني، وقد أُطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى السلطان العثماني محمد الفاتح. يُقدّر طول هذا الجسر بحوالي 1510 متراً تقريباً، أما عرضه فيُقدَّر تقريباً بحوالي 39 متراً.

  • قناة الصقر الرمادي:

تعتبر هذه القناة المصدر الرئيسي الذي كان يزوِّد هذه المدينة بالمياه. يصل طول هذه القناة إلى ما يقترب من 920 متراً، وهذا الطول هو طول ما تبقَّى منها.

  • قصر يلدز:

اتَّخذ السلطان عبد الحميد الثاني من هذا القصر مقرَّاً له، وهو قصرٌ مكوَّن من العديد من البيوت صغيرة الحجم، وقد كان ملجأً للسلاطين العثمانيين يستريحون فيه.

  • مسجد أورطاكوي:
الاسم الآخر لهذا المسجد هو المسجد المجيدي، وقد أطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى السلطان عبد المجيد الأوَّل، وقد تمَّ بناؤه في الفترة بين 1854 و1856 من الميلاد.
  • آيا صوفيا:

تمَّ بناء وتشييد هذا المبنى الهام ليكون كاتدرائيَّة في البداية، ثم تحوَّل إلى مسجد، وأخيراً وفي القرن العشرين تمَّ تحويله من مسجدٍ إلى متحف.

  • مسجد السلطان أحمد:
بُني هذا المسجد في عهد السلطان العثماني أحمد الأول، وله اسم آخر وهو المسجد الأزرق، وقد سُمِّي بهذا الاسم بسبب تزيينه بالبلاط الأزرق.