دخول شات كتابي

  • يمكن إطالة الأظافر - طرق اطاله الاظافر

    طرق اطاله الاظافر

    طرق اطاله الاظافر أفضل الفيتامينات لنمو الأظافر فيتامين البيوتين يسمى بفيتامين H، يساعد البيوتين على نمو الأظافر والشعر والجلد، ويجب استهلاك 30-40 ميكروغرام […]

    المزيد
  • لتطويل الاظافر 1 - كيفيه تطويل الاظافر

    كيفيه تطويل الاظافر

    كيفيه تطويل الاظافر تطويل الأظافر لدى الأظافر معدل نمو ثابت وهو حوالي 3.47 ملم في الشهر وذلك وفقاً لبحث في جامعة نورث كارولينا، […]

    المزيد
  • لتنظيف الأظافر - كيفيه تنظيف الاظافر

    كيفيه تنظيف الاظافر

    كيفيه تنظيف الاظافر طريقة تنظيف الأظافر هناك عدّة طرق للمحافظة على الأظافر نظيفةً وصحيةً، ومنها:[١] قص وتقليم الأظافر بانتظام. غسل وتعقيم أدوات العناية […]

    المزيد
  • من لون الأظافر 1 1 - كيفيه عمل حنة الاظافر

    كيفيه عمل حنة الاظافر

    كيفيه عمل حنة الاظافر حنّة الأظافر استخدمت الحنّة أو الحناء منذ العصور القديمة، وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط وإسبانيا والهند، حيث كانت جزءاً […]

    المزيد
  • لجعل الاظافر بيضاء - كيفيه جعل الاظافر بيضاء

    كيفيه جعل الاظافر بيضاء

    كيفيه جعل الاظافر بيضاء الأظافر الصحيّة الأظافر هي عبارة عن مادة صلبة مكوّنة من مادة الكيراتين، التي تحتوي على 15% من حجمها ماءً، […]

    المزيد
   

اهم السياحة في أوكرانيا

الأماكن السياحية في لنكاوي 1 - اهم السياحة في أوكرانيا

اهم السياحة في أوكرانيا

أوكرانيا

تقع أوكرانيا في أوروبا الشرقية، وتتشارك حدودها الشمالية مع بيلاروسيا، وتتشارك حدودها الشرقية مع روسيا، وتتشارك حدودها الغربية مع بولندا، وسلوفاكيا، والمجر، بينما تحيط بها كلٍّ من رومانيا، ومولدوفا من الجهة الجنوبيّة الغربية، ويحيط بها من الجنوب كلٍّ من البحر الأسود، وبحر آزوف، وتعتبر أوكرانيا من أكبر الدول في أوروبا الشرقيّة، وعاصمتها مدينة كييف وأكبر مدنها.

يمتاز المناخ في أوكرانيا بأنه قارّي معتدل، حيث يكون الصيف معتدل الحرارة، بينما فصل الشتاء ما بين بارد على سواحل البحر الأسود إلى بارد جداً، مع تساقط للأمطار. تعتبر المنطقة الشمالية والغربيّة من أكثر المناطق التي تتساقط فيها الأمطار، بينما المناطق الغربيّة والجنوبيّة قليلة الأمطار، ويسود مناخ البحر المتوسط على ساحل القرم.

تمتاز أوكرانيا بكثرة وفود السياح عليها من جميع مناطق العالم، حيث إنّها احتلت المرتبة الثامنة على مستوى العالم من حيث عدد السياح، وفي هذا المقال سنوضح أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بمناظرها الخلابة.

السياحة في أوكرانيا

تمتاز أوكرانيا بكثرة المساحات الخضراء والجبال الشاهقة التي تغطيها الأشجار، كما تتوافر فيها السواحل البحرية الغنيّة بالمناظر الطبيعيّة الخلابة، ويعتبر البناء وفن العمارة في أوكرانيا متميزاً، حيث يعتبر قديم الطراز.

لا تخلو أوكرانيا من المنتجعات العلاجية التي تساعد على الاسترخاء وعلاج الكثير من الأمراض، كما توفِّر الفنادق الراقية في الخدمات المتميزة، ومن أبرز المناطق السياحيّة التي تبهر السائح بمواقعها السياحية كييف.

كييف

تعتبر العاصمة الأوكرانيّة كييف من أكثر المدن الأوكرانية جمالاً مما جعلها منطقةً سياحيةً بالدرجة الأولى، فهي تمتاز بكثرة المنتزهات والحدائق مما جعلها تبدو خضراء، كما تتواجد فيها المتاحف والمباني التاريخية التي يقبل عليها كل من محبي التاريخ والآثار القديمة، ومن أهم المواقع الأثريّة والسياحيّة فيها:

  • متحف الحرب الوطنيّة العظمى: يضم أكثر من 300000 قطعة أثريّة مبهرة.
  • شارع خرشتشاتيك Khreshchatyk: يعد هذا الشارع من وجهات التسوّق الشعبية، ويحتوي على الكثير من المقاهي والمتاجر والمطاعم.
  • دار الأوبرا الوطنية: تعد هذه الأوبرا من أقدم دور الأوبرا في البلاد، حيث تم بناؤها عام 1867م، وتمتاز ببراعة بنائها ووجود رأس كبير للكاتب المشهور والشاعر الأوكراني شيفتشينكو.
  • زقاق المناظر الطبيعيّة: يعد هذا الموقع من أكثر المواقع السياحيّة جمالاً في أوكرانيا، فعلى طول الطريق تتواجد المنحوتات الحديثة التي تجذب السياح إليها.
  • شارع Andriyivski Uzviz :ولا ينسى السائح قبل أن يغادر المدينة أن يزور هذا الشارع من أجل شراء التذكارات الفريدة التي تذكره برحلته المميزة إلى كييف الجميلة.