دخول شات كتابي

  • فوائد السفرجل للحامل - ما اهميه السفرجل للحامل

    ما اهميه السفرجل للحامل

    ما اهميه السفرجل للحامل السفرجل يُعدُّ السفرجل أحد أنواع الفاكهة الشتويّة، وهو يُعرف بالقصاص في دول المغرب العربيّ، ويتميّز باحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ […]

    المزيد
  • الفواكه للحامل والجنين - اهميه الفواكه للحامل والجنين

    اهميه الفواكه للحامل والجنين

    اهميه الفواكه للحامل والجنين الفواكه تعتبرُ الفواكه من أهمّ المأكولات التي يُنصح بتناولها يوميّاً؛ نظراً لاحتوائها على العديدِ من الفوائد، نذكرُ منها: تعزيز […]

    المزيد
  • القرنفل للحامل - اهميه  القرنفل للحامل

    اهميه القرنفل للحامل

    اهميه القرنفل للحامل فترة الحمل تعد مرحلة الحمل من أهم المراحل التي تمر بها المرأة، لكنها أكثر حساسيّة وتحتاج إلى عناية خاصة سواء […]

    المزيد
  • د للحامل في الأشهر الأولى - فيتامين د للحامل في الأشهر الأولى

    فيتامين د للحامل في الأشهر الأولى

    فيتامين د للحامل في الأشهر الأولى صحة الجنين من المؤكد أنَّ سلامة جهاز المناعة وجميع أجهزة الطفل تبنى بشكلٍ أساسي خلال مرحلة وجوده […]

    المزيد
  • الهيل للحامل 1 - اهميه  البلح الأصفر للحامل

    اهميه البلح الأصفر للحامل

    اهميه البلح الأصفر للحامل البلح الأصفر يُشكّلُ البلح الأصفر أحدَ أنواع الثمار الناتجة عن شجرة النخيل المُعمّرة، ويحتوي على مجموعةٍ من الفيتامينات، والأحماض، […]

    المزيد
   

الأماكن السياحية في سالزبورغ

الاماكن السياحية في روما 6 - الأماكن السياحية في سالزبورغ

 الأماكن السياحية في سالزبورغ

سالزبورغ

سالزبورغ تعتبر رابع أكبر مدينة من المدن النمساوية، وعاصمة الدولة الاتحادية في النمسا، كانت تسمى قديماً (ألتشتات)، امتازت هذة المدينة بالهندسة المعمارية الباروكية، التي تعدّ ذات الشهرة العالمية، وواحدة من أفضل مراكز المدن في الشمال القريبة من جبال الألب، كانت سالزبورغ مدرجة كموقع للتراث العالمي التابعة لليونيسكو في عام 1997، يوجد بهذة المدينة الرائعة ثلاثة جامعات كبيرة حيث يتواجد بها عدد كبير من الطلاب، تحتوي مدينة سالزبورغ على مناطق عديدة التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى خلفية جبال الألب، كما يميز هذة المناطق بوجود مناخ قاري، فهي منطقة معتدلة صيفاً، مع تساقط كمية من الأمطار شتاءً، سالزبورغ هي مسقط للعديد من الفنانين، كالموسيقار فولفغانغ أماديوس الذي ظهر في القرن الثامن عشر، حيث كانت هذة المدينة تشكل مسرحاً للمسرحيات الموسيقية، بالإضافة إلى أصوات الموسيقى الرائعة.

أهمّ الأماكن السياحية في سالزبورغ

  • قلعة سالزبورغ: هي عبارة عن معروضات ومعدات وقطع أثرية، والتي كانت تستخدم كثيراً في العصور السابقة، للعديد من الأمور الهامة للحرب، أو للرتب العسكرية.
  • حديقة وقصر هيلبرون: هذا القصر مخصص للندوات والاجتماعات، ولجميع المناسبات الاجتماعية أيضاً، وهذا القصر أصبح مكاناً شعبياً نتيجة للأحداث الدولية العديدة التي تم انشاؤها.
  • مصنع الجبن: هو مصنع كبير جداً، حيث يمكن تحضير أكثر من خمسة عشر صنفاً من الجبن بكافة أنواعها وأشكالها.
  • متحف التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا: هو عبارة عن متحف كبير مكون من ثلاث طبقات، هذا المتحف يضم التقليدية للتاريخ الطبيعي، التي يتمّ استكمالها من قبل إدارات متميزة في ذلك، بالإضافة إلى حديقة حيوان، ويضم مركزاً للتعلم، حيث يتمّ عرض العديد من المواضيع الإقليمية والدولية ضمن معارض عديدة تقام فيه.
  • كاتدرائية الحفريات: يقوم بتقديم نظرة ثاقبة وواسعة على تاريخ الفن المعماري، الذي يعود للعصر الروماني، بحيث يحتوي على الكثير من البقايا التراثية الرومانية، والحفريات أيضاً، وهي تعود للعصور الوسطى.
  • متحف اللعب: وهو عبارة عن متحف يضم الكثير من الألعاب الرائعة، والمزيد من الكائنات المدهشة، وهو يعتبر عالم مذهل الذي يحتويه من المرح والمغامرات.
  • متحف الماء: يضم حوالي خمسة وعشرون ألف متر مكعب من الماء، وهو يعتبر المصدر الرئيسي للمياه في سالزبورغ.
  • بحيرة مونديسي: تعدّ من أجمل بحيرات النمسا، وهذة القرية مشهورة بجمالها وبالمناظر الخلابة فيها، وجمال جبالها الشاهقة، يوجد بها ملعب للقولف، وأماكن للرياضات المائية.
  • فندق راديسون بلو: يعتبر من الفنادق الجميلة الهادئة، وهو قريب من محطة مترو سالزبورغ، وقريب بالعديد من الأماكن السياحية والمطاعم.