دخول شات كتابي

  • سبب تقصف الأظافر - علاج تقصف الاظافر

    علاج تقصف الاظافر

    علاج تقصف الاظافر قصور الغدة الدرقية يعتبر قصور الغدة الدرقية أحد أهم المشاكل الصحية التي تسبب هشاشة الأظافر؛ فعندما يحدث القصور في الغدة […]

    المزيد
  • تشقق الاظافر - طرق علاج تشقق الاظافر

    طرق علاج تشقق الاظافر

    طرق علاج تشقق الاظافر ترطيب الأظافر المتشققة لا بدّ من ترطيب الأظافر بشكل منتظم، عن طريق وضع المرطّب بعد غسل اليدين، أو الاستحمام، […]

    المزيد
  • أزيل بقع المناكير من الملابس - طرق ازاله بقع المناكير

    طرق ازاله بقع المناكير

    طرق ازاله بقع المناكير المناكير تحرص غالبية الفتيات والنساء على وضع ألوانٍ مختلفة من المناكير على أظافرهنّ على اعتباره من أهم طرق التزيين […]

    المزيد
  • لتقوية الأظافر - كيفيه تقويه الاظافر

    كيفيه تقويه الاظافر

    الأظافر القوية الأظافر القوية والصحية هي واحدة من أهم سمات الأنوثة، ولكن في كثير من الأحيان قد تحدُث لها بعض الأضرار بسبب استخدام […]

    المزيد
  • لتقوية الأظافر وتطويلها - كيفيه لتقوية الأظافر وتطويلها

    كيفيه لتقوية الأظافر وتطويلها

    كيفيه لتقوية الأظافر وتطويلها تناول مكمل البيوتين الغذائي أثبتت العديد من الدراسات أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين “وهو أحد فيتامينات […]

    المزيد
   

الاماكن السياحيه فى اسطنبول

الاماكن السياحية في روما 5 - الاماكن السياحيه فى اسطنبول

الاماكن السياحيه فى اسطنبول

اسطنبول

اسطنبول هي واحدةٌ من أهمِّ المدن التركيّة على الإطلاق، نظراً إلى التاريخ العريق الذي تتمتع به، فقد تعاقب على هذه المدينة العديد من الحضارات المختلفة والمتنوعة على امتداد تاريخها. يقصد العديد من الناس هذه المدينة التركية الهامَّة نظراً لتنوُّع المعالم السياحية فيها، فهذه المدينة إرث حضاريٌّ بامتياز، وذلك نظراً إلى كونها تمتلك الميزة سابقة الذكر. يقدّر عدد سكان المدينة حوالي 15 مليون نسمة تقريباً، أما مساحتها فتقدر بحوالي 1800 كيلو متراً مربعاً تقريباً.

تقع مدينة اسطنبول التركية في الجهة الشمالية الغربية من الإقليم المعروف باسم إقليم مرمرة، حيث تضمّ هذه المدينة قسمين رئيسين، يُقسّمان بواسطة مضيق البسفور.

أهم الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول

كما ذكرنا سابقاً، فإنَّ اسطنبول تحتضن العديد من المعالم الرئيسية والمهمة والتي نذكر منها ما يلي:

  • متحف تشورا:

قبل أن يكون هذا البناء متحفاً، كان واحداً من أجمل الكنائس وأروعها، وقد تحوَّلت هذه الكنيسة في القرن 16 الميلادي إلى مسجد بناءً على أوامر الصدر الأعظم المُسمَّى علي باشا. تحوَّل هذا المسجد مرَّةً أخرى إلى متحف في القرن المنصرم في العام 1948 من الميلاد.

  • قلعة روملي حصار:

بنيت هذه القلعة بأوامر من محمد الفاتح، والذي يعتبر واحداً من أشهر السلاطين العثمانيين، تقع هذه القلعة في جانب البسفور الأوروبي.

  • جسر السلطان محمد الفاتح:

يعرف هذا الجسر باسم آخر وهو جسر البسفور الثاني، وقد أُطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى السلطان العثماني محمد الفاتح. يُقدّر طول هذا الجسر بحوالي 1510 متراً تقريباً، أما عرضه فيُقدَّر تقريباً بحوالي 39 متراً.

  • قناة الصقر الرمادي:

تعتبر هذه القناة المصدر الرئيسي الذي كان يزوِّد هذه المدينة بالمياه. يصل طول هذه القناة إلى ما يقترب من 920 متراً، وهذا الطول هو طول ما تبقَّى منها.

  • قصر يلدز:

اتَّخذ السلطان عبد الحميد الثاني من هذا القصر مقرَّاً له، وهو قصرٌ مكوَّن من العديد من البيوت صغيرة الحجم، وقد كان ملجأً للسلاطين العثمانيين يستريحون فيه.

  • مسجد أورطاكوي:
الاسم الآخر لهذا المسجد هو المسجد المجيدي، وقد أطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى السلطان عبد المجيد الأوَّل، وقد تمَّ بناؤه في الفترة بين 1854 و1856 من الميلاد.
  • آيا صوفيا:

تمَّ بناء وتشييد هذا المبنى الهام ليكون كاتدرائيَّة في البداية، ثم تحوَّل إلى مسجد، وأخيراً وفي القرن العشرين تمَّ تحويله من مسجدٍ إلى متحف.

  • مسجد السلطان أحمد:
بُني هذا المسجد في عهد السلطان العثماني أحمد الأول، وله اسم آخر وهو المسجد الأزرق، وقد سُمِّي بهذا الاسم بسبب تزيينه بالبلاط الأزرق.