دخول شات كتابي

  • تطويل الأظافر طبيعياً - اهميه تطويل الأظافر طبيعياً

    اهميه تطويل الأظافر طبيعياً

    اهميه تطويل الأظافر طبيعياً العناية بالأظافر يرغب الجميع بالحصول على أظافر تمتاز بنُموٍّ سريع وقويّ؛ فالأظافر تعطي مَظهراً جميلاً ليديك، بالإضافة إلى أنّ […]

    المزيد
  • لتسمين اليدين - كريمات وصفة لتسمين اليدين

    كريمات وصفة لتسمين اليدين

    كريمات وصفة لتسمين اليدين تسمين اليدين هناك العديد من الأشخاص الذّين يعانون من مشكلة النّحافة وقلّة الوزن ويرغبون باكتساب الوزن وزيادته وخاصّةً في […]

    المزيد
  • الفستق للحامل - اهميه  الفستق للحامل

    اهميه الفستق للحامل

    اهميه الفستق للحامل الفستق يعتبر الفستق الحلبي من النباتات المعمرة، التي يصل ارتفاعها إلى أربعة أمتار، وينتمي الفستق الحلبي للفصيلة البطمية، ويكثر تواجده […]

    المزيد
  • الليمون للحامل 1 - اخطار الليمون للحامل

    اخطار الليمون للحامل

    اخطار الليمون للحامل الليمون يُعتبر الليمون فاكهة ذات شعبية واسعة، وغالباً ما يتم استخدامه بكميات صغيرة مع الأعشاب والتوابل، ونادراً ما يتم تناوله […]

    المزيد
  • النعناع للحامل 1 - اهميه النعناع للحامل

    اهميه النعناع للحامل

    اهميه النعناع للحامل النعناع النعناع (بالإنجليزية: Mint) هو عشبة شعبيّة تستخدم في العديد من الأمور كالطبخ، وصناعة معاجين الأسنان، والعلكة، والحلوى، والمواد التجميليّة، […]

    المزيد
   

اهميه زبدة الكاكاو للحامل

زبدة الكاكاو للحامل - اهميه زبدة الكاكاو للحامل

اهميه زبدة الكاكاو للحامل

زبدة الكاكاو

تعتبر زبدة الكاكاو أحد المواد الطبيعيّة الهامة؛ فهي تعدّ من المكوّنات الرئيسية في مختلف مستحضرات التجميل، كما أنّها تشكّل عاملاً رئيسياً في إضفاء الحيوية والنضارة للبشرة، كما أنها تمنح عنايةً متخصصةً للبشرة من شأنها منحها جمالاً فائقاً يغني عن استخدام غيرها من المستحضرات، كما أنّ زبدة الكاكاو تحتوي على العديد من العناصر والمركبات التي تجعلها عنصراً غنياً وإضافةً فعّالة لأيٍّ من مستحضرات التجميل.

تتمتّع زبدة الكاكاو بالعديد من الخصائص الهامة التي تجعل استخدامها يعود على الجسم بفوائد متعدّدة وخاصّةً على البشرة، كما ينصح باستخدامها للمرأة الحامل بسبب فوائدها الكبيرة لها.

فوائد زبدة الكاكاو العامّة وللحامل

  • تعالج زبدة الكاكاو الخطوط البيضاء التي تظهر على جسم المرأة نتيجةً للحمل، ويعود ذلك للاختلاف المتكرّر وغير المنتظم للوزن؛ حيث يزيد وزن المرأة أثناء الحمل بشكلٍ كبير لتخسره بشكل شبه كامل عند الولادة، ممّا يؤدّي لحدوث ترهلّات في الجسم كاملاً وخاصةً منطقة البطن، كما وتظهر هذه الخطوط البيضاء بوضوح، ولإزالة آثارها نستخدم زبدة الكاكاو وندهنها وندلّك الجسم بها بحركات دائرية مما ينشط الدورة الدموية.
  • تشكّل نوعاً هاماً من المواد الدهنية التي تمنح البشرة عنايةً كاملة وترطيباً عميقاً يدخل لطبقات الجلد ويتخللها، كما أنها تشكل علاجاً ناجحاً للجفاف الذي يصيب البشرة وخاصةً تلك المناطق التي تكون أكثر عرضةً للجفاف مثل: الركبة، والساقين، بالإضافة لكونها تزيد من نعومة البشرة خاصةً إذا ما تمّ استخدامها بشكل مستمر بعد الاستحمام؛ حيث يعمل الجسم الرطب على زيادة الامتصاص.
  • تخفّف من التهابات البشرة، وتعمل على إزالة آثارها، وتقليلها وخاصّةً الحساسية والأكزيما وغيرها من مشاكل الجلد السطحية، كما تعتبر مستحضرات التجميل التي تحتوي على زبدة الكاكاو كمكوّن أساسي فيها أحد أهم العلاجات المستخدمة لمثل هذه الالتهابات.
  • تعزز الشعور بالهدوء والراحة والاسترخاء؛ حيث تعتبر رائحة زبدة الكاكاو من أكثر الروائح الذكيّة التي تهدئ الأعصاب، كما أنّها تعتبر من المواد الفعّالة المستخدمة في المساج.
  • تزيد من إنتاج البشرة لمادتي الإيلاستين والكولاجين؛ اللتان تعدّان العامل الرئيسي في شباب البشرة ونضارتها، كما أنّ إنتاجهما بكثرة يزيد من شباب البشرة وحيويتها، ويمنع تكوّن الخطوط الرفيعة والتجاعيد في الوجه في أعمار صغيرة.
  • تعاني المرأه الحامل من جفاف في الشعر ممّا يؤدي لتساقطه وضعفه، يساعد استخدام زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر وتغذيته، كما تعدّ بديلاً جيداً للبسلم، وخاصةً عند استخدامها بعد غسل الشعر بالماء وبصورة مستمرة.
  • تُقلّل من تشققات الشفتين وجفاف الجلد عند الحامل، كما تزيد من جمالها ورطوبتها.
  • تمتلك منسوباً عالياً من مضادات الأكسدة والمعادن المختلفة مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، مما يحارب آثار الشيخوخة وعلاماتها.