دخول شات كتابي

  • يمكن إطالة الأظافر - طرق اطاله الاظافر

    طرق اطاله الاظافر

    طرق اطاله الاظافر أفضل الفيتامينات لنمو الأظافر فيتامين البيوتين يسمى بفيتامين H، يساعد البيوتين على نمو الأظافر والشعر والجلد، ويجب استهلاك 30-40 ميكروغرام […]

    المزيد
  • لتطويل الاظافر 1 - كيفيه تطويل الاظافر

    كيفيه تطويل الاظافر

    كيفيه تطويل الاظافر تطويل الأظافر لدى الأظافر معدل نمو ثابت وهو حوالي 3.47 ملم في الشهر وذلك وفقاً لبحث في جامعة نورث كارولينا، […]

    المزيد
  • لتنظيف الأظافر - كيفيه تنظيف الاظافر

    كيفيه تنظيف الاظافر

    كيفيه تنظيف الاظافر طريقة تنظيف الأظافر هناك عدّة طرق للمحافظة على الأظافر نظيفةً وصحيةً، ومنها:[١] قص وتقليم الأظافر بانتظام. غسل وتعقيم أدوات العناية […]

    المزيد
  • من لون الأظافر 1 1 - كيفيه عمل حنة الاظافر

    كيفيه عمل حنة الاظافر

    كيفيه عمل حنة الاظافر حنّة الأظافر استخدمت الحنّة أو الحناء منذ العصور القديمة، وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط وإسبانيا والهند، حيث كانت جزءاً […]

    المزيد
  • لجعل الاظافر بيضاء - كيفيه جعل الاظافر بيضاء

    كيفيه جعل الاظافر بيضاء

    كيفيه جعل الاظافر بيضاء الأظافر الصحيّة الأظافر هي عبارة عن مادة صلبة مكوّنة من مادة الكيراتين، التي تحتوي على 15% من حجمها ماءً، […]

    المزيد
   

اهميه السمك للحوامل

السمك للحامل - اهميه السمك للحوامل

اهميه السمك للحوامل

أثناء فترة الحمل التي تستمرّ لتسعة أشهر تحتار الحامل في نوعيّة الأغذية التي يجب أن تركّز عليها، فتبحث في كلّ مكان عن جميع الأطعمة المناسبة والأطعمة غير المناسبة والضارّة لها ولجنينها أثناء فترة الحمل؛ فالخضروات والفواكه دائماً ما يتمّ نصح الحامل بتناولها، كما أنّه يجب الابتعاد عن المنبهات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي؛ لأنّ الأطعمة التي تتناولها الأم تزود الجنين بما يحتاجه من أغذية مختلفة، وأيّ نقص لأيّ عنصر في جسم المرأة يسبّب نقصاً لوجود هذا العنصر عند الجنين، ومن الأغذية التي يركّز الأطبّاء على ضرورة تناولها أثناء الحمل هو السمك.

السمك

هو من المأكولات البحريّة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الحامل وصحّة جنينها ونموّه بشكل سليم؛ فهو يحتوي على الأحماض الدهنيّة والزئبق، ولكن بنسب متفاوتة؛ فالأسماك البيضاء تعتبر أفضل أنواع الأسماك، وذلك بسبب احتوائها على نسبةٍ عالية من الأحماض الدهنيّة، ونسبة أقل من الزئبق.

كما أنّ السمك يحتوي على اليود الضروري لعمل الغدّة الدرقية، وعلى الفسفور، والكالسيوم المهمّان لنمو العظام والأسنان بالشكل السليم، ويحتوي على نسبة كبيرة من البروتين المسؤول عن عمليّات إصلاح التالف من الأنسجة وحمايتها، ويحتوي على الفيتامينات المهمّة، والصوديوم، والبوتاسيوم، الضروريان لنمو الجسم.

فوائد السمك للحامل

  • زيادة قدرة النشاط البدني والذهني عند الجنين بعد الولادة، فقد أثبتت الدراسات المختلفة أنّ تناول الحامل أكثر من وجبتين من الأسماك أسبوعياً يزيد من نسبة ولادة أطفال أكثر نشاطٍ بدنيّ وذهني.
  • تعتبر دهون الأسماك من الدهون قليلة السعرات الحرارية، وبالتالي مهما تناولت الحامل منه فإنّها لا تصيبها زيادة الوزن الّتي تؤثّر عليها وعلى جنينها.
  • المحافظة على نمو الجنين بصورة مناسبة؛ فعند إدراج الحامل للسمك في نظامها الغذائي الروتيني في الأشهر الأخيرة خاصّةً تكون فرصة نمو الجنين بصورة طبيعية أكبر، ويولد بحجمٍ جيّد.
  • المساعدة في تكوين مخ الجنين والجهاز العصبي لديه؛ حيث إنّ زيادة تناول الأسماك تساعد في ولادة أطفال أذكياء.
  • يقوم السمك بحماية الحامل من مشاعر الاكتئاب والتوتر التي تؤثّر عليها؛ حيث إنّ الحامل غالباً ما يحدث لديها تغيّر في المزاج بسبب تغير الهرمونات في جسمها، ونظراً لاحتواء السمك على الأحماض الدهنية فإنّ هذه الأحماض تتحكّم في الحالة المزاجية للحامل وعلى استقرارها النفسي.

ولكن يجب الانتباه إلى كميّة الأسماك التي تؤكل وخاصّةً الأسماك السوداء التي تحتوي على نسبٍ كبيرة من الزئبق؛ فهو ضار للجسم في حال زاد عن مستوىً معيّن.