دخول شات كتابي

  • تطويل الأظافر طبيعياً - اهميه تطويل الأظافر طبيعياً

    اهميه تطويل الأظافر طبيعياً

    اهميه تطويل الأظافر طبيعياً العناية بالأظافر يرغب الجميع بالحصول على أظافر تمتاز بنُموٍّ سريع وقويّ؛ فالأظافر تعطي مَظهراً جميلاً ليديك، بالإضافة إلى أنّ […]

    المزيد
  • لتسمين اليدين - كريمات وصفة لتسمين اليدين

    كريمات وصفة لتسمين اليدين

    كريمات وصفة لتسمين اليدين تسمين اليدين هناك العديد من الأشخاص الذّين يعانون من مشكلة النّحافة وقلّة الوزن ويرغبون باكتساب الوزن وزيادته وخاصّةً في […]

    المزيد
  • الفستق للحامل - اهميه  الفستق للحامل

    اهميه الفستق للحامل

    اهميه الفستق للحامل الفستق يعتبر الفستق الحلبي من النباتات المعمرة، التي يصل ارتفاعها إلى أربعة أمتار، وينتمي الفستق الحلبي للفصيلة البطمية، ويكثر تواجده […]

    المزيد
  • الليمون للحامل 1 - اخطار الليمون للحامل

    اخطار الليمون للحامل

    اخطار الليمون للحامل الليمون يُعتبر الليمون فاكهة ذات شعبية واسعة، وغالباً ما يتم استخدامه بكميات صغيرة مع الأعشاب والتوابل، ونادراً ما يتم تناوله […]

    المزيد
  • النعناع للحامل 1 - اهميه النعناع للحامل

    اهميه النعناع للحامل

    اهميه النعناع للحامل النعناع النعناع (بالإنجليزية: Mint) هو عشبة شعبيّة تستخدم في العديد من الأمور كالطبخ، وصناعة معاجين الأسنان، والعلكة، والحلوى، والمواد التجميليّة، […]

    المزيد
   

اين يوجد فيتامين هـ

هو فيتامين هـ - اين يوجد فيتامين هـ

اين يوجد فيتامين هـ

ما هو فيتامين هـ ؟

فيتاين هـ هو فيتامين يعرف باسم توكوفيرول ، و هو من أحد الفيتامينات التي تذوب في الدهون ، و يمتاز فيتامين هـ باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة .

نجد فيتامين هـ في : ( زيت دوار الشمس ، و في زيت فول الصويا ، و زيت جنين القمح ، و نجده أيضاً في زيت بذرة القطن ، و في زيت اللوز ) . كما نجده في الخضروات كالفول الجاف ، و الجزر ، و في الطماطم .

و نجد فيتامين هـ في الفواكه كذلك ، فنجده في الموز ، و التفاح ، و الكمثرة ، و البرتقال . كما نحصل على فيتايمين هـ من البيض ، و الزيتون ، و الزبد .

أعراض نقص فيتامين هـ في الجسم عديدة ، يجب ادراكها و معرفتها بأنها تدل على نقص هـ في الجسم . ومن هذه الأعراض : العمى ، وحدوث حركة غير طبيعية في العين ، تلوين الجلد ببقعٍ بنية ، تلف في الأعصاب ، و حدوث اضطرابات في نبضات القلب وضرباته .

كما من أعراض نقص فيتامنين هـ : فقدان الإحساس بالأطراف ، و حدوث مشاكل في الكبد و الكلى .

ومن فوائد فيتامين هـ للجسم : بأنه يحمي الجسم من الإصابة بالسرطانات ، فهو يخفض نسبة الإصابة بمرض سرطان المثانة . كما يساهم هـ في منع الإصابة بسرطان القولون ، و سرطان المستقيم ، و سرطان الرئة ، و سرطان البروستاتا .

و فيتامين هـ يحمي العين من يخفض نسب الإصابة بالضمور الشبكي . كما و يعالج وجود فيتامين هـ في الجسم مشاكل حب الشباب ، و يعالج مرض السكري ، و مرض النقرس كذلك.

و يساعد فيتامين هـ في التقليل من التعرض للنوبات القلبية ، و الذبحات الصدرية ، و يعالج هشاشة العظام ، و قرحة المعدة ، و يساهم في التقليل من التهابات الأمعاء .

و يعالج فيتامين هـ مشاكل الربو ، و تصلب الشرايين ، و التهاب المفاصل الروماتيدي . كما أن زيت فيتامين هـ يفيد في علاج قروح الجلد ، وعلاج حروق الجلد ، و علاج الأمراض الجلدية مثل ( الأكزيما ) ، و يسهم الزيت في شفاء الجلد من الكدمات داكنة اللون ، كما أنه يقي من سرطان الجلد ، عند مزجه مع واقي الشمس ووضعه على الجلد .