دخول الشات

   

مدينة بيرايوس اليونانية

2 27 - مدينة بيرايوس اليونانية

مدينة بيرايوس: هي أحد المدن اليونانية التي تقع على بعد 9 كم جنوبي من العاصمة أثينا، وهي أحد المدن اليونانية القديمة ذات التاريخ العريق، حيث كانت مدينة بيرايوس هي الميناء الرئيسي لمدينة أثينا قديما، وتعتبر هي المدخل الرئيسي إلى اليونان لكثير من المسافرين، حيث يمكن الوصول إلى أثينا بسهولة من خلال المترو، وتلعب مدينة بيرايوس الكثير من الأهمية فهي تعد اليوم مركزا صناعيا مهما في اليونان، كما تعتبر مرفأ للشحن والتفريغ.

وتحتوي مدينة  بيرايوس على الكثير من الإمكانات التي تجعلها من أهم المدن السياحية، حيث أنها تتميز بالكثير من المناظر الجميلة، وتتميز بأحيائها التاريخية وبأشكالها القديمة الكلاسيكية، وتعتبر مدينة بيرايوس من الأماكن التجارية المفضل لكثير من شركات النقل البحري اليونانية والدولية.

أهم الأماكن السياحية في مدينة بيرايوس:
– ميناء باساليماني: يعتبر من الأشياء التي يجب القيام بها في مدينة بيرايوس، هو زيارة و قضاء يوم  في الموانئ الجميلة والمميزة فيها، ويعتبر ميناء باساليماني من أكثر الأماكن المثالية للتنزه والاستمتاع بالطبيعة الرائعة والكثير من المناظر الجميلة، الاستمتاع بالإطلالة الرائعة لخليج سالونيك ومشاهدة اليخوت الفاخرة في الميناء.

باساليماني - مدينة بيرايوس اليونانية

– حي كاستيلا: يقع الحي في منطقة التل، وهو عبارة عن  حي يوناني قديم يتميز بألوانه المبهجةويصل مباشرة على البحر، ويحتوي على الكثير من المباني الكلاسيكية القديمة والجديدة، ويعتبر حي كاستيلا من اأفضل الأماكن للتنزه والاستمتاع بالنظر أعلى التل، كما يوجد بالقرب منه على التلة كنيسة النبي إلياس ومسرح فيكيون.

كاستيلا - مدينة بيرايوس اليونانية

– ميناء ميكروليمانو: يقع بالقرب من حي كاستيلا، وهو أحد الموانئ الخلابة في اليونان، ويعني الاسم  ميناء صغير، ويمكن استكشاف مدينة يبرايوس، وتم اطلاق أسماء أخرى عليه فقد عرف باسم توركوليمانو أي الميناء التركي، وكان يعرف باسم مونتيشيا في العصور اليونانية القديمة، ويحتوي على العديد من المطاعم والكافيات والحانات، ومطاعم الأسماك.

– متحف بيرايوس: هو واحد من أهم الأشياء التي يجب القيام بها في مدينة بيرايوس، وخاصة لمحبي الفنون والتاريخ، ويعتبر من أهم المتاحف الأثرية، ويقدم المتحف لمحة عامة عن تاريخ المدينة، وكيف كانت في العصور القديمة وعن عملية ازدهارها وتحولها إلى مركز للتجارة البحرية، ويحتوي المتحف على الكثير من التماثيل المميزة، كما يمكن العثور على أقدم تمثال لأبولو.

بيرايوس - مدينة بيرايوس اليونانية

– مسرح البلدية: يعتبر المسرح  واحد من المباني الكلاسيكية الجديدة التي تثير الإعجاب في مدينة بيرايوس، فلقد تم افتتاح المسرح في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي، ومنذ افتتاحه يقدم فيه العديد من المخرجين اليونانيين الكثير من أعمالهم الشهيرة على خشبة هذا المسرح، وقد تم تجديده منذ حوالي خمسة عسر عاما، ويتميز المسرح بتصميمه الكلاسيكي الراقي وهو نفس تصميم مسرح أوديون دي الموجود في  باريس.

البلدية - مدينة بيرايوس اليونانية