دخول الشات

   

غابة أولواتو للقرود في اندونيسيا

4 30 - غابة أولواتو للقرود في اندونيسيا

تحيط غابة أولواتو للقرود أطراف الجرف الصخري بالقرب من المعبد الذي يحمل الاسم نفسه، حيث جحافل من فصيلة قرود الماكاك طويلة الذيل الرمادي التي تسكنها، مما يضيف ميزة غريبة وحميمة إلى المعلم الرائع، جنبا إلى جنب مع البحر المذهل وخلفية غروب الشمس. ويواجه الحجاج المنتظمون جميع أنواع الحوادث الطفيفة من هذه القرود، سواء باختطاف غطاء الرأس التقليدي للرجل والاستيلاء عليه وأخذه لأعلى فوق الأشجار والذي لا يعود مطلقا أو الاستيلاء على عروض الفاكهة التي من المفترض أن تُقدم إلى آلهة المعبد. تشكل تغطيات سميكة من الشجيرات الخضراء والنباتات الوجه الأبيض للجرف، مع أشجار الفرانجيباني، وهذه القرود تسيطر على معظم منطقة بوكيت.

الماكاك طويلة الذيل الرمادي التي تسكن غابة أولواتو - غابة أولواتو للقرود في اندونيسيا

وصف الغابة
يشترك هؤلاء السكان من الفرو في غابة أولواتو القرد – ومعظم غابات بوكيت – في خصائص المرح المشتركة مع تلك الموجودة في غابات القرود الأخرى البارزة في بالي مثل سانجيه وبود. في الواقع، يمكن اعتبار ساحل بوكيت كله “غابات للقرود”. جميع البقع على طول المنحدرات، من الطرف الجنوبي في منتجع بولغري، وعلى طول الطريق حتى بيكاتو في الأجزاء الغربية مأهولة بالسكان.

إلى جانب القرود، تُعرف عن أولواتو بأنها واحدة من بقع ركوب الأمواج الرئيسية مع موجات ذات جودة عالية للشعاب المرجانية. ستجد تغطيات سميكة من الطحالب الخضراء على الصخور البيضاء  وعوالم  من القرود  المزعجة تسيطر على الشواطئ أعلى الجرف ومعظم منطقة بوكيت، إضافة إلى النداء الخلاب للزوار وعشاق التصوير. في حين أن جميع أرض المعبد تقريبا في متناول القرود، فتكون مكانا مفتوحا للعب لهم، حيث أن الغابات الجبلية المحيطة خارج مجمع المعبد هي مساكنهم الحقيقية. ومن المعروف أن القرود تخرج من مساكنها الغابوية وتلعب حول المسارات في فترة ما بعد الظهر وصولا الى غروب الشمس.

أولواتو للقرود - غابة أولواتو للقرود في اندونيسيا

من الجيد أن تعرف عن غابة أولواتو للقرود
ومن القواعد الأساسية لزيارة غابة قرد أولواتو وأراضي المعبد وجود دليل محلي مرافق الذي يعرف طريقه مع القرود والتي لا يمكن التنبؤ بها، مثل تقديم ‘رشوة’ لهم مرة عندما يتمكنوا من سرقة قبعة أو نظارتك الخاصة. نصيحة جيدة هي أن تأخذ على طول عصا للمشي من خلال “الغابات” فقط لخداع القرود بعيدا. لا تغري القرود أو تغذيها لأن السلطات المحلية وسلطات المعابد قدمت لهم بالفعل وجبات خفيفة منتظمة مثل شرائح الكسافا.

القرود للمتعلقات الشخصية - غابة أولواتو للقرود في اندونيسيا

تعتبر المطاردة أو اختطاف العناصر الغريبة وأي شيء عليك – سواء من أسفل على الأرض أو من فوق على الأشجار – هو أمر شائع للغاية. لذلك، لا ترتدي عناصر مثيرة للاهتمام، وتنزه بحكمة – بعيدا عن مجموعات القرود الكبيرة المبتزة – لإنقاذ نفسك من بقع الطين الفوضوية.

ومن المعروف أن القرود التي يكون لديها فرط نشاط تقوم ببعض الأعمال الأشد وطأة مثل  تجريد بطانات المطاط من نوافذ السيارات وتقويس لوحات رخص السيارات. ومع ذلك، فإن منطقة وقوف السيارات الرئيسية التي يمكنك أن تجد فيها صفوف من المطاعم والمحلات التجارية ، والتي تم إنشاؤها جميعا على مدى العقد الماضي، وفرت بقعة آمنة للحديقة وتبدأ المغامرة حيث لا تجد الكثير من القرود تتجول في هذه المناطق.

جهات الاتصال لغابة أولواتو للقرود

الموقع: جالان أولواتو، شبه جزيرة بوكيت

كيفية الوصول إلى هناك: خذ الطريق الجانبي من الطريق الرئيسي إلى نوسا دوا وجيمباران ثم اتبع الطريق الصاعد وصولا إلى أولواتو. اقترب من موقع معبد أولواتو الرئيسي عبر جالان أولواتو.