دخول الشات

   

شاهد أكبر المساجد في بالي

5 30 - شاهد أكبر المساجد في بالي

هذه المساجد الكبرى في بالي هي بعض المعالم الإسلامية الكبرى في الجزيرة، والتي يمكنك زيارتها للصلاة، فضلا عن كونها ضمن المعالم السياحية والتعرف على الثقافة الإسلامية في بالي. على الرغم من أن بالي تُعرف باسم “جزيرة الألف معبد” إلا أنها تشتهر بالتسامح الديني، فيوجد بها العديد من الأديان الأخرى. ولعل المكان الأكثر تميزا الذي يدل على التسامح الديني هو مجمع بوجا ماندالا  في التلال غرب نوسا دوا. المجمع هو موطن ل 5 أماكن للعبادة لكل ديانة رئيسية: المسيحية والكاثوليكية والهندوسية والبوذية والإسلام مع مسجد ابنو بطوطة الكبير الرائع.

1- مسجد ابن بطوطة
مسجد ابن بطوطة الكبير هو الأول بين صفوف أماكن العبادة المختلفة في مجمع عبادة بوجا ماندالا، وهو الموقع الذي ربما يكون الوحيد من نوعه في العالم، والذي يكرم التسامح الديني. يقع المسجد بجوار معبد هندوسي وكنيسة مسيحية. ويتميز ببطانات ذهبية في الخارج و سقف على شكل موشور. في الطابق الأول، سوف تجد منطقة الأنشطة بما في ذلك حاضرة القرآن والمساحة التعليمية. تقع غرف الصلاة الرئيسية في الطابق الثاني، مع جدران مزخرفة من السيراميك الرمادي المحبب ومحراب. ومن بين الكنوز العتيقة المسجد طبل الصلاة القديمة والقرآن الكريم المكتوب بخط اليد.

الموقع: بوجا ماندالا، جالان كوروكسترا، نوسا دوا

هاتف: 010 771 361 (0) 62+

ابن بطوطة - شاهد أكبر المساجد في بالي

2- مسجد أغونغ سوديرمان
هذا المسجد الكبير هو جزء من مجمع كودام أوديانا العسكري في بالي، في وسط مدينة دنباسار مباشرة. ويعرف المسجد بوجود أكبر مساحة للمساحة مقارنة بالمساجد الأخرى في الجزيرة. كما يتميز بتصميم فريد من نوعه، حيث أن الهيكل كله بدون جدار تقريبًا. هذا يسمح للتهوية الطبيعية خلال الصلاة. هذا هو المسجد الأكثر ملاءمة للوصول إذا كنت تزور عاصمة المقاطعة.

الموقع: جالان سلاميت ريادي، داو بوري، دنباسار

هاتف: 595 264 361 (0) 62+

أغونغ سوديرمان - شاهد أكبر المساجد في بالي

3- مسجد الرحمة
يقع هذا المسجد في كوتا على الجانب الآخر من الطريق من منتزه كوتا المركزي حيث تقف الحافلات السياحية في كثير من الأحيان. مسجد الرحمة مشهور بين المسافرين المسلمين، لذلك فمن الطبيعي أن نرى مزيج من الجنسيات من جميع أنحاء العالم خلال صلاة الجمعة. المسجد يضم طابقين، مع أماكن الوضوء خارجية للرجال، وداخلية للنساء. كما أن المسجد ملاصق بشكل مريح لصفوف من أكشاك الطعام الحلال على طول الطريق.

الموقع: جالان راية كوتا رقم 75، كوتا

هاتف: 435 224 361 (0) 62+

الرحمة - شاهد أكبر المساجد في بالي

4- مسجد نور الهدى جلجل
هذا المسجد هو واحد من أقدم المساجد في بالي. ويقع حقا في قلب واحدة من أكبر المجتمعات الإسلامية في بالي، في كامبونغ مسلم جيلجيل، كلونجكونج ريجنسي، الذي يقع على بعد حوالي 90 دقيقة بالسيارة شرقا من كوتا. تقع مئذنة الشاهقة على ارتفاع 17 مترا أمام هذا المسجد الذي يعود إلى القرن الثالث عشر. وهو بمثابة شاهدا تاريخيا على الانتشار السلمي للإسلام في بالي، يعود تاريخه عندما عاد ملك جيلجيل الهندوسي من اجتماعاته الملكية مع حكام مملكة ماجباهيت، برفقة 40 جنديا اعتنقوا الإسلام.

الموقع: جالان واتورنغونغ، كامبونغ جيلجيل، كلونكونغ

نور الهدى جلجل - شاهد أكبر المساجد في بالي

5-  مسجد نور الهدى توبان
لا تخلط بينه وبين المسجد المسمى أعلاه، مسجد نور الهدى في توبان يبعد أقل من نصف ساعة بالسيارة من مطار نغورا راي الدولي. وتمر على هذا المسجد مباشرة بعد الهبوط في بالي والخروج من المطار. العديد من المصلين الذين يصلون هنا يوميا هم موظفي مطار نغورا راي. ومع ذلك، يوجد العديد من الآخرين، بما في ذلك الزوار الأجانب الذين يأتون للصلاة كل يوم جمعة.

الموقع: جالان نغورا راي، توبان

نور الهدى توبان - شاهد أكبر المساجد في بالي 

6- مسجد الهدى
هذا المسجد على الطريق الرئيسي في تابانان هو رائع حقًا، ويمكن ملاحظته بسهولة على الجانب الأيسر من الطريق المؤدي إلى غرب بالي، حيث يمكن التوقف عنده عندما يحين الوقت للصلاة. يمكن لمجمع الهدى أن يستوعب ما يصل إلى 2000 شخص في آن واحد. ويضم المسجد قسمين رئيسيين. أولهما بمثابة قاعة الصلاة الرئيسية، و الثاني الأصغر هو للطلاب والشباب لتعلم قراءة القرآن، وكذلك حضور المحاضرات الدينية والأحداث الاجتماعية والمجتمعية.

الموقع: جالان أحمد ياني، كيديري، أبيان تونغ، تابانان

هاتف: 2959 3700 857 (0) 62+

الهدى - شاهد أكبر المساجد في بالي