دخول الشات

   

مدينة بلباو الاسبانية

7 2 - مدينة بلباو الاسبانية

مدينة بلباو: هي أحد أكبر المدينة الإسبانية التي تقع على ضفتي نهر نيرفيون في شمال البلاد، وهي عاصمة إقليم الباسك، وتعتبر من المدن الساحرة التي لها طابع خاص ومميز، وتعد من أهم الوجهات السياحية في اسبانيا، ويأتي اليها سنويا الكثير من السياح للاستمتاع بطبيعتها الخلابة والطابع الهادئ والجمال المميز، ويطلق على المدينة اسم مدينة الفن والجمال.

– تضم المدينة العديد من المزارات السياحية المميزة، والكثير من المتاحف الفنية الرائعة، كما تضم المزيد من الاسواق حيث تعتبر أكبر مركز تسوق في اسبانيا، وهو مكان مميز لمحبي التسوق وشراء الهدايا التذكارية، والعديد من المناطق الريفية رائعة الجمال التي تحيط بالمدينة، مما يتيح للزوار فرصة للتعرف على نمط جديد ومختلف من الحياة جديد للحياة.

– تحتوي مدينة بلباو على العديد من المتاحف الشهيرة التي تعتبر من أهم المعالم السياحية المميزة في المدينة وفي إسبانيا، ويعد من أشهر هذه المتاحف متحف غوغنهايم بلباو الذي يعد من أهم المراكز الثقافية في المدينة، والذي يعد جزء من سلسلة متاحف حول العالم تحمل نفس الاسم.

من أهم المعالم السياحة في مدينة بلباو:
– متحف غوغنهايم بلباو: تم افتتاح المتحف في عام 1997م، وقام بتصميمه المهندس الأمريكي الشهير فرانك غيهري، ويعد المتحف من أجمل المباني المعمارية في مدينة بلباو، حيث يتميز المتحف بوجهته الرائعة وتصميمه الفريد، ويعد من أجمل التحف المعمارية، ويتميز بأنه تم بنائه من الصلب والزجاج بشكل رائع ومميز، ويضم المتحف العديد من النماذج الفنية الحديثة، ويعد من أشهر المعروضات في المتحف هو معرض الفنانة يوكو أونو ويعد المعرض من أهم الاعمال الفنية في المدينة، ويعد من أهم المزارات الفنية ويزوره كل عام الكثير من السياح.

غوغنهايم بلباو - مدينة بلباو الاسبانية

– متحف الفنون الجميلة في بلباو: يعد متحف الفنون الجميلة من أجمل المباني المعمارية، حيث يتميز بتصميم مميز، ويضم العديد من نماذج من الأعمال الفنية الكلاسيكية، والكثير من التماثيل الأوروبية والإسبانية القديمة والحديثة ذات الطابع الكلاسيكي التي تجذب الكثير من السياح لرؤيتها،  ويعد المتحف من المزارات السياحية المهمة في مدينة بلباو.

الفنون الجميلة في بلباو - مدينة بلباو الاسبانية

– مسرح أرياغا: هو من المسارح المميزة ذو الوجهات المعمارية الكلاسيكية الرائعة، وقد تم تصميمه على نفس نهج مسرح الاوبرا في باريس، ويقع المسرح في ميدان أرياغا، وكان أول المسارح في استخدام المصابيح الكهربائية في أوروبا، ويقدم مسرح أرياغا العديد من العروض الفنية ويعرض كل يوم على خشبته العديد من عروض الأوبرا والباليه، ويعتبر مزارا رائعاً لمحبي الفن والاوبرا.

أرياغا - مدينة بلباو الاسبانية

– مركز البونديغا: هو أحد مراكز الألعاب المميزة جدا في المدينة، حيث يعتبر مزارا مثاليا لكل الأسرة ولمختلف أعمارهم، ويحتوي المركز على العديد من مظاهر الترفيه، حيث يضم في الطابق الأرضي صالة للجيم لمحبي ممارسة الرياضة والايروبكس وهناك صالات لممارسة اليوجا، وذلك  بالإضافة إلى وجود السينما وحمام للسباحة، وصالة للألعاب، ويعد مزارا مميزا للعائلات.

– جسر المشاة كامبو فولانتين:  تم بناء الجسر في عام 1991، وصمم على يد المهندس المعماري الاسباني سانتياغو كالاترافا فايس، والذي قام بتصميم العديد من المتاحف في المدينة، ويعد الجسر على الرغم من حداثة بنائه من أشهر المزارات في المدينة، خاصة من المسافرين العرب، ويرجع ذلك لتصميمه الرائع والراقي والمميز.

المشاة كامبو فولانتين - مدينة بلباو الاسبانية