دخول الشات

   

مدينة ريجينا الكندية

6 2 - مدينة ريجينا الكندية

مدينة ريجينا في كندا هي مدينة حيوية، فيها من النشاط ما يجمع جميع المجالات الثقافية و الفنية في الموسيقى و المسرح و الرقص، و تقدم كل هذه الفنون بدعم من قسم الفنون الجميلة في جامعة ريجينا، التي يوجد بها كليات الموسيقى و المسرح و الفنون.

نبذة عن مدينة ريجينا الكندية
ريجينا هي عاصمة مقاطعة ساسكاتشوان بدولة كندا ، و تعد مدينة ريجينا هي ثانى اكبر مدينة فى المقاطعة بعد مدينة ساسكاتون و هي أيضا المركز الثقافى و التجارى لجنوب ساسكاتشوان، و كانت ريجينا سابقا هي مقر حكومة الأقاليم الشمالية الغربية، و التي كانت مؤلفة من المقاطعات الحالية ساسكاتشوان و ألبرتا و منطقة أسينيبويا.

و كانت المدينة سابقا تحمل اسم واسكانا، و لكن تم تسميتها باسم مدينة ريجينا في عام 1882، و كلمة ريجينا تعني الملكة في اللغة اللاتينية، و قد سميت المدينة بهذا الاسم تكريما للملكة فيكتوريا، و هذا القرار اتخذته ابنة الملكة فيكتوريا الأميرة لويز، التي كانت زوجة الحاكم العام لكندا، مركيز لورن.

فيكتوريا في ريجينا كندا - مدينة ريجينا الكندية

المزارات السياحية في ريجينا الكندية
جامعة ريجينا في كندا: كانت فرقة ريجينا فايف التي اشتهرت بشدة في الخمسينيات من القرن الماضي من خريجي جامعة ريجينا، و كانت الجماعة كثيرا ما تكون مصدر جذب للمواهب ليدرسوا فيها الفنون، و في يوم من الايام كان معرض ماكنزي للفنون مقاما داخل حرم الجامعة.

أوركسترا ريجينا سيمفوني: هي أقدم فرقة أوركسترا في كندا، و تعمل في مركز ساسكاتشوان للفنون، و الذي يطلق عليه الان مركز كونيكسوس للفنون، و تقوم الفرقة الموسيقية بعمل حفلات موسيقية يقدمها موسيقيين.

ريجينا كندا - مدينة ريجينا الكندية

معهد ريجينا كونسيرفاتوري للموسيقى: يوجد هذا المعهد الآن في جناح إقامة الفتيات السابق في مبنى كلية ريجينا، و تشمل المهرجانات السنوية في ريجينا مهرجان كاثدرال فيلاج أرتس فستيفال؛ و مهجان كرافين جامبوري؛ و مهرجان ريجينا الشعبي؛ و مهرجان ملكة مدينة الكبرياء؛ و مهرجان قوارب التنين في ريجينا.

متحف الفسيفساء: أقامه مجلس ريجينا للثقافات و الذي تم اعتباره من هيئة التراث الكندي على أنه العاصمة الثقافية لكندا في عام 2004م.

مهرجان المواهب: يقام في مدينة ريجينا مهرجان كيوانيس الموسيقى السنوي، و الذي  يتيح للمواهب الموسيقية فرصة تحقيق احلامهم و الحصول على شهرة كبيرة على الصعيد الوطني.

ريجينا في كندا - مدينة ريجينا الكندية

المعرض الزراعي الصيفي: تم إنشاؤه لأول مرة في المدينة في عام 1884م، و كان يسمى وقتها باسم رابطة أسينيبويا الزراعية، ثم في منتصف الستينيات و حتى عام 2009م تم تغيير الاسم إلى أيام بافلو.

مكتبة ريجينا العامة: و هي مكتبة كبرة و لها تسعة فروع، و من ضمن المرافق التابعة لها مسرح ربل السينمائي الذي يقدم افلا السينما المحلية، و فيها ايضا معرض دنلوب للفنون، و تقدم خدمات محو الأمية، و تضم المكتبة ايضا معرض ماكنزي للفنون في مركز واسكانا.

كندا - مدينة ريجينا الكندية

مسرح ريجينا ليتل: تم بناء هذا المسرح في عام 1926م، و كان مقره في كلية ريجينا، ثم تم بناء مسرح خاص في عام 1981م.
متحف ساسكاتشوان الملكي: يرجع تاريخ هذا المتحف إلى عام 1955م، و هو عبارة عن مشروع اليوبيل الذهبي في ساسكاتشوان، و يرجع تاريخه إلى عام 1906م.

على النهر في ريجينا كندا - مدينة ريجينا الكندية