دخول الشات

   

مدينة قونكة الاسبانية

8 2 - مدينة قونكة الاسبانية

مدينة قرنكة: هي احد المدن الاسبانية التي تقع في إقليم الباسك، وتقع على بعد حوالي نصف ساعة بالسيارة من مدينة بلباو، وقد تم في هذه المدينة أحد أسوأ التفجيرات في التاريخ الإسباني، وقد وقع في 26 أبريل 1937، وقد عبر عن هذا الانفجار في واحدة من لوحات بابلو بيكاسو، التي اطلق عليها قرنكة والتي أصبحت مشهورة عالميا، وتحتوي المدينة على الكثير من المعالم التاريخية ، والمتاحف مثل متحف الباسك الثقافي والكثير من الكنائس والمحميات الطبيعية والأسواق.

مدينة قرنكة المقدسة - مدينة قونكة الاسبانية

كما يمكن القاء نظرة على شجرة مدينة قرنكة المقدسة وهي واحدة من أهم المواقع في المدينة، حيث تمثل هذه الشجرة الهوية والحرية، وقد أصبحت رمزا لحركة الاستقلال منذ العصور الوسطى، حيث كانوا يجتمعون عندها لمناقشة وإنشاء القوانين، التي منحت للمدينة الحكم الباسكي المستقل.

أهم الاماكن السياحية في مدينة قرنكة:
متحف وسكال: يعتبر من أهم المتاحف في المدينة، ويقع في قصر أليجريا القديم، والذي يعتبر واحدا من المباني القليلة التي نجت من محاولة تفجير المدينة، وهو أحد المتحف الإثنوغرافية، التي تعلم كل شيء عن ثقافة الباسك والتاريخ الخاص به، وهناك بعض المعارض التي تعرض تاريخ الباسك، والألعاب والموسيقى وبعض الرقصات التاريخية وتعرض التاريخ والسياسة الخاصة بهذه الفترة.

وسكال - مدينة قونكة الاسبانية

مبنى جمعية بيسكايان : يقع مبنى الجمعية  بجوار شجرة قرنكة، حيث تجتمع حكومة الباسك في هذا المبنى، وتم تصميم هذا المبنى الكلاسيكي الجديد من قبل المهندس المعماري أنطونيو دي إتكسيباريا، وتم بناؤه ما بين عامين 1826 و 1833.

جمعية بيسكايان - مدينة قونكة الاسبانية

متحف السلام: بعد أن شهدت المدينة واحدة من أسوأ الهجمات، والانفجارات في التاريخ الإسباني، قررت إنشاء متحف السلام ليكون رمزا للسلام في العالم، وتم افتتاح المتحف لأول مرة في عام 1998 ويضم المتحف مجموعة من المعارض التفاعلية والعروض السمعية والبصرية وبعض الصور التي تعبر عن تاريخ المدينة، وعن السلام العالمي التي تسعى لتحقيقه.

السلام - مدينة قونكة الاسبانية