دخول الشات

   

مدينة ليتشي الايطالية

3 24 - مدينة ليتشي الايطالية

تعد مدينة ليتشي من أهم المدن الإيطالية، باعتبارها مدينة اثرية يرجع تاريخها لأكثر من ألفي عام، و لكونها مدينة سياحية من الطراز الأول، حيث تضم العديد من المزارات الدينية و الرومانية السياحية، و لذلك يطلق عليها (فلورانس الجنوب )، و يقبل عليها السياح من كل أنحاء العالم.

مدينة ليتشي و الفن الباروكي
تقع مدينة ليتشي في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة الإيطالية في إقليم بوليا، ضمن منطقة مسماة سالينتو (كعب إيطاليا)، عاصمة مقاطعة لتشي، و كثيرا ما ينشغل زوار مدينة ليتشي بتفقد و دراسة الزخارف التي تكتظ بها المباني ذات الطراز الباروكي، و خاصة القصور و الكنائس، و تشتهر مدينة ليتشي بالفن الباروكي الذي يرجع إلى عصر الباروك في ايطاليا.

و يمكنك ملاحظة الفن الباروكي في كل مكان في المدينة، مما يجعل خروجك لشراء البيتزا من وسط البلد سيرا على الأقدام بمثابة نزهة سياحية في مدينة مكتظة، و التمتع بالزخارف المتشابكة مع بعضها البعض بشكل معقد و ذوق رفيع، و من أهم أمثلة الطراز الباروكي في مدينة ليتشي هي كاتدرائية ليتشي و كاتدرائية سانتيسيما و كنيسة سانتا كروشيه و كل المباني المحيطة بهم.

مدينة ليتشي - مدينة ليتشي الايطالية

عمود سانت أورونزو
تعتبر ساحة سانت أورونزو هي قلب الجزء التاريخي في مدينة ليتشي، و أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بالقديس أورونزو، و يوجد عمود سانت أورونزو بالقرب من مركز الساحة، و لقد تم استعارة العمود من مدينة برينديسي، و مازال الخلاف قائما بين المدينتين حول أحقية كل منهما بهذا العمود الأثري.

سانت ارونزو في ليتشي - مدينة ليتشي الايطالية

الآثار الرومانية ( المدرج الروماني)
يتوسط ساحة سانت أورونزو المدرج الروماني الذي يتكون من مجموعة من الأحجار القديمة، و قد تم تشييد المدرج منذ أكثر من ١٨٠٠ عام على يد الرومان. و كمعظم الآثار الرومانية في ايطاليا، ظل المدرج الروماني لعصور مغطى بدون ان يلمسه أحد، و لكن و لحسن الحظ المدرج مفتوح الان و أحيانا يستخدمه المجتمع المحلي لاستضافة بعض الالعاب و الأنشطة المحلية خلال شهور الصيف.

الروماني في ليتشي - مدينة ليتشي الايطالية

ساحة الدومو
تتميز ساحة الدومو بالعديد من المباني الرائعة من أهمها الكاتدرائية نفسها، و يوجد أيضا قصر الأسقف الذي يتميز بالصور المزخرفة حول النوافذ. في الجهة الأخرى للميدان يوجد المركز الديني الذي بني عام ١٧٠١م، و يوجد بها نافورة و حوش واسع، و بالقرب منهم توجد كنيسة سانت ايريني التي شيدت عام ١٥٩١م و تتضمن واحدا من أكبر مذابح المدينة.

المزارات السياحية في ليتشي - مدينة ليتشي الايطالية

المدينة الحديثة
اذا أردت تفقد الجزء الحديث من مدينة ليتشي ،عليك باتباع المارة حتى تصل الى مقاطعة سلفاتور ترينشيس حيث يوجد أكبر مركز للتسوق، و يوجد بالمركز محلات صغيرة و بوتيكات أنيقة، و تعتبر جامعة ليتشي أحد أهم مظاهر الحداثة في المدينة، و تحيط بالجامعة العديد من المطاعم و الكافيهات المكتظة بالطلاب الشباب.

مدينة ليتشي - مدينة ليتشي الايطالية