دخول الشات

   

مدينة نوتنجهام الانجليزية

4 23 - مدينة نوتنجهام الانجليزية

في مقاطعة نوتنجهامشاير في انجلترا و فوق مجموعة من التلال القائمة على الضفة الشمالية لنهر ترينت تجد مدينة نوتنجهام الانجليزية، و هي مدينة قديمة تشتهر بكونها مركزا تجاريا و مركزا صناعيا، و خاصة تشتهر بانتاج قماش الدانتيل، و تقام فيها الكثير من الاحتفالات السنوية و المهرجانات و اشهرها على الاطلاق هو سوق الاوز السنوي في نوتنجهام.

روبن هود و غابة شيروود في نوتنجهام - مدينة نوتنجهام الانجليزية

نبذة عن مدينة نوتنجهام الانجليزية
تشتهر مدينة نوتنجهام الانجليزية باسم ملكة الميدلاندز، و ذلك اشارة إلى شوارعها الواسعة، و حدائقها الجميلة، و عن طريقها يمكنك استكشاف سحر غابات شيروود، التي كانت موطن الشخصية الانجليزية الخيالية الشهيرة روبن هود، و الذي تنتشر صوه في جميع انحاء المدينة.

القطار في نوتنجهام - مدينة نوتنجهام الانجليزية

ميدان السوق القديم في نوتنجهام
يعتبر ميدان السوق القديم في نوتنجهام مزارا سياحيا مهما يجذب العديد من الزوار، حيث هو اكبر سوق عام في المملكة المتحدة ، و موطن مركز السياحة في نوتنجهام، و هو محطة رئيسية يجب زيارتها قبل البدء بالتجول في المدينة، و على الجانب الشرقي من الميدان تجد بيت المجتمع النيوكلاسيكي Neoclassical Council House، و مزين بقبة مهيبة، و أيضا يوجد بالقرب من الميدان مبنى البلدية المثير للاعجاب.

السوق القديم نوتنجهام - مدينة نوتنجهام الانجليزية

سوق الدانتيل في نوتنجهام الانجليزية
و على مقربة من ميدان السوق القديم في مدينة نوتنجهام الانجليزية تجد السوق التاريخي المخصص لتجارة قماش الدانتيل بالتحديد، و ذلك حيث ان نوتنجهام هي قلب صناعة الدانتيل في انجلترا، و قد اشتهرت بهذه الصناعة و التجارة تحديدا لسنوات طويلة.

معارض متحف العدالة في نوتنجهام
في مدينة نوتنجهام تجد متحف العدالة المقام في المحكمة القديمة و السجن القديم لمدينة نوتنجهام، و منذ عام 1780م و هذا المتحف يجتذب الزوار لرؤية السجون التي تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي، و كذلك كثير من المعروضات الاخرى المرتبطة بالجرائم و العقوبات، و يوجد في المتحف ايضا معرض خاص للشخصية الشهيرة روبن هود.

العلمة في نوتنجهام - مدينة نوتنجهام الانجليزية

قلعة نوتنجهام في مدينة نوتنجهام الانجليزية
من خلال زيارة قلعة نوتنجهام يمكنك رؤية المدينة بشكل مختلف، و يمكنك ايضا رؤية التمثال البرونزي الخاص بــروبن هود الذي صنعه جيمس وودفورد النحات الانجليزي الشهير و المولود في نوتنجهام ايضا، و في عام 1651م تم تدمير القلعة القديمة و تم استبدالها بقصر على الطارز الايطالي لدوق مدينة نيوكاسل، و يعتبر ها القصر اليوم مقرا لمتحفين من اهم المتاحف، و هما متحف شيروود للغابات Sherwood Foresters Regimental Museum ، و متحف و معرض الفنون في قلعة نوتنجهام Nottingham Castle Museum and Art Gallery.

نتونجهام - مدينة نوتنجهام الانجليزية