دخول الشات

   

شاهد بركان سترومبولي

5 23 - شاهد بركان سترومبولي

واحد من بين اهم المزارات السياحية في ايطاليا هو بركان سترومبولي، و الذي هو عبارة عن جزيرة صغيرة تقع شمال صقلية Sicily تسمى جزيرة سترومبولي، و من داخل حفرة قمة هذا البركان تنطلق الحمم المتوهجة، و لمدة لا تقل عن ألفي عام تقريبا.

جزيرة سترومبولي - شاهد بركان سترومبولي

معلومات عامة عن جزيرة سترومبولي
جزيرة سترومبولي هي أحد الجزر الأيولية المشهورة حول العالم، و التي تشتهر خاصة بسبب انفجارات بركانها الليلية الساطعة المذهلة، و التي كانت و ما زالت تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، و يحمل بركان سترومبولي اسم “منارة البحر الأبيض المتوسط”.

سترومبولي - شاهد بركان سترومبولي

و تعتبر جزيرة سترومبولي ليست فقط مزارا سياحيا بسبب البركان  والذي اطلق عليه بركان سترومبولي، بل إن الجزيرة ايضا تتمتع بالعديد من الشواطئ الجميلة، و المباني المعمارية الرائعة و كذلك المناظر الطبيعية الساحرة، و تقدر مساحة الجزيرة بحوالي 2 كيلو متر مربع، و ترتفع عن مستوى البحر بحوالي 900 متر تقريبا.

نشاط بركان سترومبولي في ايطاليا
طبقا للمصادر التاريخية فإن بركان سترومبولي كان دائما نشطا، و ذلك يجعله بركان فريد من نوعه بين البراكين في جميع انحاء العالم، و معظم نشاط هذا البركان يتلخص في تصاعد الحمم البركانية الصغيرة لفترة قصيرة من الوقت، و لمسافة 100 – 20 متر تقريبا فوق سطح فوهة البركان، و لكن ذلك لا يمنع انه في بعض الاحيان تحدث انفجارات اكبر في الحجم و تستمر لوقت اطول.

ايطاليا - شاهد بركان سترومبولي

انفجارات عنيفة لبركان سترومبولي
اعنف هذه الانفجارات على الاطلاق هي تلك التي حدثت في القرن الماضي، و ذلك في اعوام 1919م و 1930م و أيضا حدث انفجار كبير اخر في الخامس من أبريل عام 2003م، و كانت هذه الانفجارات البركانية عنيفة بالشكل الكافي لتسبب في حدوث خسائر بشرية، و تدمير ممتلكات في نطاق من الارض المأهولة حول البركان.

البركانية - شاهد بركان سترومبولي