دخول الشات

   

مدينة فاطمة البرتغالية

6 1 - مدينة فاطمة البرتغالية

تقع مدينة فاطمة في شمال لشبونة ، و تعرف مدينة فاطمة بكونها مركزا للحجاج الكاثوليك في كل أنحاء العالم، و بالرغم من كونها تضم بعض اهم الاضرحة الكاثوليكية في العالم اجمع الا انها تعتبر مكانا جذابا لكل السياح بمختلف طوائفهم و ديانتهم، و تشتهر مدينة فاطمة البرتغالية بالعديد من الاماكن السياحية الدينية و غير الدينية.

مزار فاطمة المقدس و اداء الحج
يعد مزار فاطمة المقدس بمدينة فاطمة من اهم مواقع الحج الكاثوليكي في العالم اجمع، و لذاك يذهب اليها الكثير من المسيحين الكاثوليك لتأدية فريضة الحج، كما يقوم السياح غير الكاثوليك بزيارة هذه المقدسات ايضا ليتعرفوا على معجزاتها و يتعلمو القليل عن تاريخها، و يتوسط الأماكن المقدسة هناك المكان الذي ظهرت فيه السيدة مربم العذراء للرعاة الاطفال الثلاثة عام ١٩١٧م في الثالث عشر من شهر مايو و حتى شهر اكتوبر.

فاطمة المقدس - مدينة فاطمة البرتغالية

كاتدرائية الثالوث المقدس في فاطمة البرتغالية
تقع كاتدرائية الثالوث المقدس بالقرب من المزار المقدس، و تعتبر الكاتدرائية موقعا اخر للحج، و لكن يجب على كل من يزور مدينة فاطمة بغرض السفر زيارة هذه الكاتدرائية، و ذلك ليشاهد مدى جمال العمارة الذي لا يمكن وصفه، و لقد حصلت كاتدرائية الثالوث المقدس على جائزة البناء المتميز من المنظمة الدولية لبناء الجسور و الهندسة الإنشائية عام ٢٠٠٩م.

المقدس - مدينة فاطمة البرتغالية

متحف انتراتيفو في فاطمة البرتغالية
يمكنك المرور بتجربة فريدة و رائعة اذا قررت زيارة متحف انتراتيفو بمدينة فاطمة، حيث يمكنك فهم المزيد عن المدينة و معرفة الكثير من الحقائق عنها، و يمكنك معرفة سبب تسميتها (بمذبح العالم ) على سبيل المثال، و يضم المتحف تكنولوجيا وسائط متعددة متقدمة جدا مثل الوسائط رباعية الابعاد و الهولوجرام، و تقوم هذه الوسائط بعرض اهم الاحداث التاريخية التي مرت بها مدينة فاطمة في بداية القرن العشرين، و من اهم هذه الاحداث ما يسمى بمعجزة الشمس و ظهور ملاك البرتغال و ظهور السيدة مريم للرعاة المحليين الثلاثة.

الثالوث المقدس - مدينة فاطمة البرتغالية

المحمية الطبيعية لآثار أقدام الديناصورات
هل حلمت يوما ما بأن ترى آثار أقدام الديناصورات عن قرب؟ يمكن لهذا الحلم أن يتحقق بسهولة إذا زرت مدينة  فاطمة، و بخاصة قرية بيارو، حيث يوجد الآلاف من آثار أقدام الديناصورات هناك، و هي حقا تجربة فريدة و مثيرة ان ترى آثار أقدام الكائنات لتي عاشت على الارض منذ الآلاف السنين و انقرضت.

الثلاثة - مدينة فاطمة البرتغالية