دخول الشات

   

مدينة فارنهام البريطانية

2 20 - مدينة فارنهام البريطانية

من اجمل المدن الانجليزية القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى هي بلدة فارنهام الواقعة في مدينة ساري، و المليئة بالمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام و المباني الجورجية الجميلة.

الفنون في فارنهام - مدينة فارنهام البريطانية

نبذة عن مدينة فارنهام الانجليزية
يوجد الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن بلدة فارنهام كانت مستوطنة لعشرات الآلاف من السنين، و لذلك فإن المدينة غنية بالمعالم التاريخية التي تعود لعصور مختلفة،  فعلى سبيل المثال يوجد آثار تعود إلى العصر الحجري و أخرى من العصر البرونزي و غيرها من العصر الحديدي، و قد استقر الرومان و الساكسون أيضا في فرنهام لفترة من الزمن.

دور مدينة فارنهام السياسي و التاريخي
كان للمدينة دور هام في الحرب الاهلية في انجلترا، و بعد انتهاء الحرب الاهلية أصبحت المدينة معروفة بسوقها، الذي وصفه المؤلف دانيال ديفو بأنه أعظم سوق بعد سوق لندن، و في البلدة تنتشر العديد من الصناعات و منها إنتاج الفخار و الصوف و المحاصيل و الدقيق و الخمر، و قد افتتحت مدرسة فنون فارنهام، المرتبطة بحركة الفنون و الحرف في عام 1866م و هي الآن جزء من جامعة الفنون الإبداعية.

قلعة فارنهام - مدينة فارنهام البريطانية

المناظر الطبيعية في فارنهام
تقع بلدة فرنهام على حدود منطقة التلال في ساري، حيث الجمال الطبيعي المتميز المنتشر على جانبي طريق شمال داونز، كما تقع غابة أليس هولت في مكان قريب من البلدة، و كذلك أيضا حدائق فرينشام بوندز و العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

سياحية في مدينة فارنهام - مدينة فارنهام البريطانية

قلعة فارنهام التاريخية
توجد قلعة فارنهام في بلدة فارنهام التاريخية على الحدود الغربية لمدينة ساري، و قد لعبت هذه القلعة دورا هاما في حياة المدينة، و لمدة 800 سنة، استخدم أساقفة وينشستر القلعة كمنزل و مركز إداري، بداية من نورمان و حتى تيودورس، و كذلك فإن معظم ملوك إنجلترا من الملك جون إلى الملكة فيكتوريا قاموا بزيارة القلعة و معظمهم مكث فيها، و القلعة تتكون من جزأين: الجزء الأول ذي كيب، و هو نصب تذكاري قديم مجدول.

فارنهام - مدينة فارنهام البريطانية

و قد وضعت قلعة فارنهام تحت حماية الولاية في عام 1933م، و الجزء الثاني هو قصر الأسقف، و عمر هذه القلعة حوالي أكثر من 900 سنة، ومباني القلعة تعكس تغيير الأساليب المعمارية على مر القرون، و على الرغم من إهمالها في الماضي في بعض الأحيان، فإن المباني أصبحت الآن في حالة جيدة، و قد أتاحت المنح التي قدمها الصندوق مؤخرا القيام بأعمال إصلاح وترميم واسعة النطاق إلى كل من القصر و كيب.

متحف فارنهام
عند زيارة متحف فارنهام يمكنك أن تفهم تاريخ المدينة، بداية من عصور ما قبل التاريخ إلى عصرنا اليوم، و يضم المتحف العديد من المعارض الفنية و الحرفية و غيرها من المعارض الداخلة التي تقدم فيها اعمال العديد من الفنانين للجمهور، و المتحف مفتوح مجانا للجمهور.

فارنهام - مدينة فارنهام البريطانية