جديد الموقع
اهميه الخميرة على البشرة

اهميه الخميرة على البشرة

الخميرة
تعرف الخميرة باسم خميرة الخباز(بالإنجليزية: Saccharomyces cerevisiae) وتُعتبر الخميرة من أهمّ المكوّنات التي تُستخدم في صنع الخبز والكعك وغيرها، كما تحتوي العديد من الفيتامينات، ولعلّ أهمّها فيتامين ب12، كما أنّ لها العديد من الفوائد نذكر منها: ضبط نسبة الكولسترول في الدم، والوقاية من مرض السكري، والحدّ من الاكتئاب، والوِقاية من مرض السرطان، بالإضافة إلى الحِفاظ على صحة البشرة. سنعرض في هذا المقال فوائد الخميرة للبشرة، بالإضافة إلى فوائدها العامة.

فوائد الخميرة للبشرة
تُنظّف البشرة وتُخلّصها من الشوائب والجلد الميّت: ويمكن استخدامها عن طريق وضع ربع كوبٍ من الخميرة الفوريّة، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقةً، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء الدافئ.
تحدّ من ظهور حب الشباب: ويمكن استخدامها عن طريق وضع ربع كوبٍ من الخميرة الفوريّة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، وربع كوبٍ من الماء في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة مع الحرص على الابتعاد عن العينين، وتركه لمدة عشرين دقيقةً، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء البارد.
تُفتّح البشرة وتُبيّضّها: ويمكن استخدامها عن طريق وضع ربع كوبٍ من الخميرة الفوريّة، وملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة ثلاثين دقيقةً، وبعدها غسل البشرة بالماء الفاتر.

فوائد الخميرة العامة
تُعالج مرض السكّري بكفاءة وفعاليّة.
تزيد من الوزن.
تُساعد على بناء العضلات.
تخفض الكولسترول الضار في الجسم.
تحفيز المناعة في جسم الإنسان.
توفير الطاقة اللازمة لتجديد خلايا الجلد.